انهار الجنة

احبائى انه منتدى السحر و الجمال منتدى عالم الامنيات لا تترددو فى دخول منتدى انهار الجنة و اخبرو اصدقائكم بهذا المنتدى الرائع
 
الرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 منتخبات اوروبا في ثوبها الجديد تفتتح تصفيات كأس العالم 2010

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mohamed



عدد الرسائل : 9
تاريخ التسجيل : 02/09/2008

مُساهمةموضوع: منتخبات اوروبا في ثوبها الجديد تفتتح تصفيات كأس العالم 2010   الخميس سبتمبر 04, 2008 3:14 am

لندن (رويترز) - ستبدأ المنتخبات الاوروبية مشوارها في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2010 السبت بوجود اسبانيا بطلة اوروبا وايطاليا بطلة العالم ضمن الفرق التي تلعب تحت قيادة اجهزة فنية جديدة.

وتولى فيسنتي ديل بوسكي تدريب اسبانيا خلفا للويس اراجونيس فيما عاد مارشيلو ليبي الفائز مع ايطاليا بكأس العالم 2006 الى منصبه بعد رحيل روبرتو دونادوني عقب عروض الفريق المخيبة للامال في نهائيات كأس الأمم الاوروبية في يونيو حزيران الماضي.

وتتضمن قائمة المدربين الجدد الذين يتطلعون للفوز باول مبارياتهم الرسمية مع منتخباتهم الجديدة الايطالي فابيو كابيلو الذي سيقود انجلترا امام اندورا وكرواتيا اضافة الى بيرت فان مارفيك الذي تولى مسؤولية هولندا خلفا لماركو فان باستن ويفتتح مشواره الرسمي مع الفريق بلقاء مقدونيا يوم الاربعاء القادم بعد المباراة الودية امام استراليا بعد غد السبت.

واحتفظت المانيا التي خسرت في نهائي بطولة اوروبا 2008 امام اسبانيا بمدربها يواكيم لوف وكذلك فعلت فرنسا التي فشلت في تخطي دور المجموعات ببطولة اوروبا لكنها تمسكت بريمون دومينيك.

ويتنافس 53 منتخبا في اوروبا على 13 مقعدا من بين 32 مكانا في البطولة التي ستقام في جنوب افريقيا على ان يتأهل اصحاب الصدارة في التسع مجموعات مباشرة الى النهائيات اضافة الى اربعة منتخبات أخرى من اصحاب المركز الثاني عقب جولة فاصلة.

وستكون اسبانيا التي تصدرت تصنيف الاتحاد الدولي للمنتخبات للشهر الثالث على التوالي وايطاليا من ضمن المنتخبات التي تسعى للتأهل المباشر ومن المفترض ان يحقق الفريقان الفوز في مستهل مشوارهما بالتصفيات بعد غد السبت.

وستكون اول مباراة رسمية لديل بوسكي مع اسبانيا امام البوسنة والهرسك في مرسية بعد غد السبت قبل مواجهة ارمينيا في مدينة البسيط الاسبانية يوم الاربعاء القادم.

لكن مدرب اسبانيا الجديد سيفتقد جهود المهاجم فرناندو توريس صاحب هدف الفوز على المانيا في نهائي بطولة اوروبا 2008 ولاعب خط الوسط ديفيد سيلفا بسبب الاصابة.

وقرر ديل بوسكي استدعاء بويان كركيتش النجم الصاعد في برشلونة من اجل المباراة القادمة ضمن منافسات المجموعة الخامسة الاوروبية.

وتستهل ايطاليا مشوار الدفاع عن لقبها كبطلة للعالم في مباراة سهلة نظريا امام قبرص في لارناكا قبل مواجهة جورجيا بعد ذلك.

ومثل اسبانيا تملك ايطاليا مدربا جديدا رغم ان ليبي ليس بغريب عن المنصب واستدعى فابيو كانافارو قائد الفريق الذي تعافى من الاصابة التي ابعدته عن بطولة اوروبا 2008 والمهاجم لوكا توني الى التشكيلة التي تستطيع تحقيق بداية رائعة في بداية مشوار التصفيات.

كما يوجد مدرب ايطالي اخر يسعى للنجاح هو كابيلو الذي اكتفى بلعب مباريات ودية فقط منذ توليه مسؤولية انجلترا في يناير كانون الثاني الماضي عقب فشل الفريق في التأهل لنهائيات كأس الأمم الأوروبية 2008 تحت قيادة المدرب السابق ستيف مكلارين.

ومن المفترض ان يحقق كابيلو الفوز على الاقل امام اندورا المتواضعة في ارض محايدة بمدينة برشلونة باسبانيا بعد غد السبت كما ان التغلب على كرواتيا بملعبها يوم الاربعاء القادم يجب ان يكون مميزا وخاصة ان هزيمة انجلترا امام نفس الفريق على استاد ويمبلي في نوفمبر تشرين الثاني الماضي حرمتها من الصعود لبطولة اوروبا.

وستلعب فرنسا وصيفة بطلة العالم 2006 بتشكيلة مجددة من اللاعبين عندما تتقابل خارج ارضها مع النمسا بعد غد السبت عقب اعتزال ليليان تورام وكلود ماكليل اللعب على المستوى الدولي.

ورغم هذا سيفتقد دومينيك مدرب فرنسا جهود باتريك فييرا قائد الفريق والمهاجم الصاعد حاتم بن عرفة لكن الوجوه الجديدة تتضمن الحارس ستيف مانداندا والمدافع بكاري سانا والمدافع فيليب مكسيس ولاعب الوسط لاسانا ديارا والمهاجم سمير نصري.

وتستهل المانيا صاحبة المركز الثالث في كأس العالم 2006 على ارضها ووصيفة بطلة اوروبا 2008 مشوارها امام ليختنشتاين ثم فنلندا بدون قائدها مايكل بالاك المصاب في قدمه وتورستن فرينجز زميله في خط الوسط والمصاب بكسر في انفه.

وسيكون على باستيان شفاينشتايجر قيادة خط وسط الفريق في غياب بالاك بينما سيشارك روبرت انكه في اول مباراة رسمية مع منتخب بلاده بعد اختياره بديلا لينس ليمان.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://forum.zira3a.net
 
منتخبات اوروبا في ثوبها الجديد تفتتح تصفيات كأس العالم 2010
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» صباح الخيرات ....مسجات ليبيه
» حلقتان للشيف الشربيني تحميل
» فياضنات غرداية
» خلفيات كيوت تصلح للبور بوينت
» مجموعه اشعار مسموعه ..... لشاعر فرج بلحمد

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
انهار الجنة :: نهر كلام الكورة-
انتقل الى: